علاج السكرى النمط الثانى

علاج مرض السكر بشكل نهائي 2019

 علاج مرض السكر نهائيا وبدون عودة 

علاج مرض السكر من اهم العلاجات التى يجب ان تحدث عنها ويجب ان نتطرق الى تعريف مرض السكر او داء السكري من النوع الثاني والذي كان يدعى سابقا ‘داء السكري غير المعتمد على الأنسولين (NIDDM)  أو سكري البالغين spaced ndash  و هو اضطراب استقلابي يتميز بارتفاع معدّل السكر في الدم في سياق مقاومة الأنسولين ونقص الأنسولين النسبي وهو على النقيض من داء السكري من النوع الأول الذي يتصف بنقص الانسولين المطلق بسبب تدمير. خلايا الجزر في البنكرياس , الأعراض الكلاسيكية له هي العطش الزائد، كثرة التبول و شعور متواصل بالجوع. يشكل السكري من النوع الثانى حوالي 90٪ من حالات مرض السكري وترجع النسبة المتبقية 10٪ بشكل أساسي إلى داء السكري من النوع الاول و سكري الحمل.

 ويعتقد أن السمنة هي السبب الرئيسي للسكري من النوع الثانى لدى الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لهذا المرض.

التخلص من السكرى من اهم الاشياء التى يبحث عنها الكثير من الناس وذلك لما يسببه مرض السكر من مشاكل كثيره مثل تسببه فى امراض مزمنة وامراض قد تصل بالمريض الى حد الوفاة , والعياذ بالله , لذا فمن فضل الله علينا انه ما خلق داء الا وجعل له دواء , السمنة المفرطة هى السبب الرئيسي لاصابة الاشخاص بسكرى النمط الثانى.

المشاكل والامراض الخطيرة الناجمة عن مرض السكر

 وهذه صورة توضح الامراض والمشاكل الخطيرة الناتجة عن السمنة المفرطة

امراض السمنة

من المعروف ان المصابون بالسمنة المفرطة عرضة للاصابة بمرض السكرى بنسبة كبيرة , بل يوجد بالفعل نسبة كبيره منهم مصابون بمرض السكر , لذا فكان من ضمن الحلول التى تساعدهم على التخلص من مرض السكر نهائيا بالاضافة الى انقاص وزنهم الزائد والحصول على وزن مثالى فى اسرع وقت هو عملية تحويل مسار المعدة , والتى اكتشف العلماء انها احدى اهم العمليات الجراحية التى تكون سبب فى علاج السكر

تحويل مسار المعدة هو احدى الحلول الفعالة والسريعة جدا فى علاج السكرى لمصابى السمنة , هذا بالاضافة الى انقاص وزنهم فى فترات قياسية.

عمليات تحويل المسار هى عبارة عن عملية جراحية يتم فيها استئصال جزء من المعدة زائد عن الحجم الطبيعى لمعدة الفرد بالاضافة الى اعادة ايصال المعدة بالثلث الاخير من الامعاء وذلك لتقليل نسبة الامتصاص بنسبة كبيرة .

تحويل مسار المعدة

ويتم العلاج عن طريق تحويل مسار المعدة

وهذا يتم فى خطوتين :

1- عملية قص المعدة

وفيها يتم استئصال جزء من المعدة لتقليل حجمها بنسبة كبيرة وبالتالى تقليل كمية الطعام بشكل كبير جدا , ثم نقوم باجراء العملية الثانية 

2- عملية تحويل مسار المعدة

وهذه العملية هى استكمال لعملية تكميم المعدة فى حالة علاج مرضى السكر ويتم فيها استئصال جزء من المعدة ايضا بجانب اعادة توصيل المعدة بالثلث الاخير من الامعاء لتقليل نسبة الامتصاص بشكل كبير جدا .

وبهذا يتم تقليل حجم المعدة وبالتالى تقليل كمية الطعام مما ينتج عنه انقاص وزن الجسم , كذا تقليل درجة امتصاص الجسم عن طريق ايصال المعدة بالثلث الاخير من الامعاء , مما ينتج عن ذلك حرق كل السعرات الحرارية سريعا وعدم تخزينها فى جسم الانسان وهذا مفيد جدا لمرضى السكر , وكما تكلمنا من قبل ان ذلك يتم عن طريق تحويل مسار المعدة لمصابى السمنة وغيرهم من مرضى السكر  .

 

3 تعليقات على “علاج مرض السكر بشكل نهائي 2019”

  1. السلام عليكم
    اتمنى الايضاج بشكل مفهوم عن مساوئ او سلبيات عملية تحويل مسار المعدة
    وكيف سوف يتم هظم الطعام بعد قص جزء كبير من المعدة وهل يعاني المريض من اضطرابات هظمية وهل يستطيع تناول جميع الاكلات كما في السابق.
    وكم تكلف هذه العملية بكافة بشكل تام ونهائي بالدولار الامريكي

    علما ان هذه العملية لاختي التي تعاني من ارتفاع السكري بحدود 400-600
    وهي غير متزوجه وعمرها 38 سنة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تستطيعون التواصل مع الدكتور احمد النبيل مباشرة من خلال الاتصال بالرقم 00201100116552
      او من خلال الواتس اب على الرقم
      00201227029289

  2. انا الحمد لله مريض سكر من الوع الثاني استخدم جلكوفانز مرتين في اليوم
    وسمعت بعملية تغيير مسار المعده ومتحمس لها
    لكن وزني لا يزيد عن 49كج وطولي 1.57م
    واعتقد انا العمليه لا تناسبني
    بالرغم من اقتناعي انا المعده بيت الداء كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ارجوا ان تفيدنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *